رياضة

3 أسباب.. هل يفقد طاهر محمد طاهر مكانه مع الأهلي المصري؟

3 أسباب.. هل يفقد طاهر محمد طاهر مكانه مع الأهلي المصري؟

جاء استبعاد اللاعب طاهر محمد طاهر من مواجهة الأهلي ومصر المقاصة بالدوري المصري، ليفتح الباب أمام العديد من التكهنات.

ويواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة على استاد السويس الجديد، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 يوم الأحد، في آخر تجربة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 يوم السبت المقبل في المغرب أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وقرر بيتسو موسيماني استبعاد طاهر محمد طاهر من قائمة المباراة، بغرض الراحة قبل الصدام المرتقب في البطولة القارية.

وشارك طاهر في مباريات الفريق الفترة الماضية بشكل منتظم، في ظل جدول مضغوط بمباريات الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا بالإضافة للسوبر القاري.

أولمبياد طوكيو
لكن طاهر الذي سيغيب عن الأهلي 4 مباريات على الأقل بعد نهائي أفريقيا، بسبب مشاركته مع منتخب مصر الأولمبي، قد يجد نفسه خارج تشكيل الفريق بعد العودة في الجولات الحاسمة من الدوري المصري.

من الرئيس لعائلة ميسي.. ماذا قال مشاهير الأرجنتين بعد كوبا أمريكا؟
كهربا وأجاي
يستعد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، للاعتماد على محمود عبدالمنعم كهربا وجونيور أجايي خلال الفترة المقبلة، لتعويض غياب طاهر وقت الأولمبياد، وفي حال تألق أحدهما قد يفقد الأخير مركزه في التشكيل الأساسي، بعد العودة إلى القاهرة من طوكيو.

3 أسباب.. هل يفقد طاهر محمد طاهر مكانه مع الأهلي المصري؟
3 أسباب.. هل يفقد طاهر محمد طاهر مكانه مع الأهلي المصري؟

اللعب برأسي حربة
سيكون موسيماني متحفزا ومجازفا في مباريات الأهلي كلما اقتربت جولات الحسم في الدوري المصري وكأس مصر.

وقد يستغى بيتسو عن أحد أجنحة الفريق، مقابل اللعب برأس حربة إضافي بجوار محمد شريف، مثلما حدث في لقاء المقاولون السابقة، بمشاركة الكونغولي والتر بواليا.

وفي ظل إجادة أجاي وكهربا اللعب في مركزي الجناح ورأس الحربة معا، قد يكون لهما دورا كبيرا الفترة المقبلة إذا ظهرا بمستوى جيد في غياب طاهر، خصوصا في ظل تراجع مستوى الثنائي مروان محسن ووالتر بواليا.

ولعب طاهر حتى الآن مع الأهلي ١٩ مباراة في الدوري المصري، أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، لكنه تألق بشكل كبير في دوري أبطال أفريقيا حيث خاض ١٠ مباريات أحرز خلالها ٣ أهداف وصنع واحدا.

كما صنع طاهر محمد طاهر هدفا في مباراة كأس السوبر الأفريقي، الذي توج به الأهلي مؤخرا على حساب نهضة بركان المغربي بعد الفوز ٢-٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى