رياضة

يورو 2020.. إنريكي: إيطاليا تشبهنا.. ونجيد التأقلم في المواقف الصعبة

أكد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن طريقة وأسلوب لعب الماتادور يشبه بحد كبير نظيره المنتخب الإيطالي، وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخبين غدًا الثلاثاء على ملعب “ويمبلي”، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وقال إنريكي خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “لا يمكن القيام بشيء رائع في رياضة جماعية إذا كنت تعتقد أن الأفراد أكثر أهمية من الفريق، أعتقد أن إسبانيا أظهرت ذلك، وقد أظهر اللاعبون مستواهم”.

أضاف: “نحن أشبه بفريق نادي أكثر من كونه فريقًا المنتخب الوطني، المشكلة هي أنني أرى إيطاليا بنفس الأسلوب، كما أنهم يشعرون بأنهم فريق نادي”.

تابع: “ليس هناك شك في القدرة والمرونة التي كان علينا التكيف مع الشدائد، لقد كان ذلك رائعًا، لا يتعلق الأمر بكرة القدم، بل بالحياة بشكل عام، ولكن بدون ذلك لا يمكنك تحقيق أي شيء، ولا في كرة القدم أو في الحياة”.

وواصل: “وليس فقط اللاعبين الـ 24، ولكن أيضًا الطاقم الذي يعمل للمنتخب الوطني، وعندما أقول الطاقم، أعني الطاقم التدريبي، الطاقم الطبي، كل الأطباء، أخصائيي التغذية، المسئولين الصحفيين، المندوبين، كلهم ​​أظهروا قدرتهم على تخطي المحن”.

أشار: “ما أراه في اللاعبين هو السعادة الهائلة والثقة التي يتمتعون بها في شعورهم بأنهم استحقوا الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، هذا صعب للغاية، عندما كنت لاعبا، لم ألعب قط في الدور نصف النهائي على الرغم من مشاركتي في كأس العالم والبطولات الأوروبية”.

وأردف: “باستثناء الألعاب الأولمبية [1992]، لم ألعب نصف نهائي، لذا أتخيل أن الوقت قد حان لك للاستمتاع والاستمتاع بها، اليوم كان لدينا ما قبل المباراة جلسة تدريبية، وهي جلسة منخفضة الحدة ، ولكن يمكنك من خلالها رؤية شعور كل لاعب، وكلهم على ما يرام، أنا سعيد جدًا بهم وسنحاول الاستمتاع بأنفسنا”.

وحول أوجه الشبه بين إسبانيا وإيطاليا علق إنريكي: “إنهما متشابهان تمامًا، في المقام الأول لأن هذا الفريق الإيطالي ربما مثل الفريق منذ سنوات، الذي كنت أنتظره لأرى ما سيحدث، إنه فريق به لاعبين رائعين يريد أن يكون لديه الكثير من الاستحواذ”.

واستطرد: “ستكون هذه هي المعركة الأولى، من المباراة الذي يهيمن على الاستحواذ، لا أعتقد أن الفريقين يمكنهما السيطرة على المباراة، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة من سيفوز، وبصرف النظر عن ذلك لديهم لاعبون من الدرجة الأولى، هم فريق حقيقي”.

أتم: “إنهم يهاجمون ويدافعون كوحدة واحدة، وهو أمر مشابه جدًا لما نفعله، كما أنهم يستخدمون ضغطًا عاليًا، وهو أمر يصعب تخيله من قبل فريق إيطالي من الماضي، الآن هم يتمتعون بالقوة في طرق اللعب المختلفة، مما يعني أن المباراة بالنسبة لي ستكون ممتعة حقًا، وأعتقد أن كلا الفريقين سيحظيان بلحظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى