منوعات

هيئة الكتاب تستعد لمعرض بورسعيد الرابع للكتاب.. اعرف التفاصيل

هيئة الكتاب تستعد لمعرض بورسعيد الرابع للكتاب.. اعرف التفاصيل

تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب لانطلاق فعاليات معرض بورسعيد الرابع للكتاب خلال الفترة من 6 وحتى 17 سبتمبر المقبل، أمام مقر حى شرق، حيث تم فتح باب الاشتراك أمام الناشرين الراغبين فى المشاركة.

ونظرا للإجراءات الاحترازية فى ظل هذه الظروف وحتى لا يتم منع إقامة المعارض مرة أخرى، تقرر أن يكون المعرض بنظام البرجولات تسع لعدد ثلاثة دور نشر بحد أقصى وبقيمة إيجارية (12600 جنيه فقط)، شاملة كافة التجهيزات.

وكانت الهيئة العامة للكتاب قد وضعت خطة لتنظيم مجموعة من معارض الكتب، فى أقاليم مصر المختلفة من الشمال إلى الجنوب، ضمن مبادرة “ثقافتك كتابك” التى أطلقتها الهيئة فى النسخة السابقة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، وتعتمد على الكتب المخفضة التى تتراوح أسعارها من جنيه واحد إلى 20 جنيهًا لتشجيع المواطنين على اقتناء الكتب والقراءة والمعرفة، وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب بالعديد من الإصدارات والعناوين التى تعد كنوزا بمختلف المجالات ويستطيع الزائر الحصول عليها بسعر زهيد.

وتهدف تلك المعارض لتحقيق مبدأ “العدالة الثقافية”، وإيصال الكتاب إلى المواطن، أيًا كان موقعه، من أجل رفع الوعى ومواجهة الأفكار الظلامية، ونشر المعرفة والتنوير بين المواطنين.
يذكر أن الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي انتهت في 15 يوليو الماضي، شهدت مليون و700 ألف زائر، كما حققت المنصة الرقمية المستحدثة التى شملت كافة التفاصيل والخدمات التي تهم الزوار إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي تُجرى افتراضيًا 225 مليون زيارة ووصل عدد مستخدميها المسجلين عليها بحسابات إلكترونية قرابة مليون و600 ألف زائر، وبلغ عدد الجولات الافتراضية بها أكثر من 270 ألف جولة، وتجاوزت أعداد مشاهدات الكتب بها أكثر من مليون ونصف مشاهدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى