رياضة

نيمار يحصل على 500 ألف يورو شهرياً بسبب تحية جماهير سان جيرمان

نيمار يحصل على 500 ألف يورو شهرياً بسبب تحية جماهير سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن بعض التفاصيل الدقيقة فى عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الانتقال إلى صفوفه قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017.

وكانت الصحيفة ذاتها قد كشف عن تكلفة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة إلي برشلونة الإسباني، حيث ارتدى اللاعب قميص العاصمة الفرنسية مقابل 500 مليون يورو.

وذكرت صحيفة “إل موندو” الإسبانية أن أحد بنود عقد البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان يقضى بحصوله على ما يقارب 500 ألف يورو شهريًا مكافأة لكونه مهذب ودقيق وودود مع الجماهير، وهو بند يتضمن أيضًا حظر الانتقاد العلني للجوانب التكتيكية لباريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة أن هذا البند المُدرج فى عقد نيمار يعد بمثابة مكافأة أخلاقية قيمتها حوالي 6.5 مليون يورو فى الموسم لتلبية بعض المتطلبات الإضافية مثل تحية وشكر الجماهير قبل وبعد كل مباراة.

وفجرت الصحيفة تفاصيل عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، بعدما تمكن النادي الفرنسي من التعاقد بكسر الشرط الجزائي في عقده مع نادي برشلونة.

ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لبرشلونة قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار صيف 2017 ليجعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وبحسب صحيفة الموندو الإسبانية التى اطلعت على تفاصيل عقد النجم البرازيلي، فقد وصلت الصفقة إلى ما مجموعه 489 مليونا و228 ألفا و117 يورو.

وأضافت الصحيفة، وتضمن العقد راتبا سنويا طيلة 5 مواسم يبلغ قدره 43,334,400 مليون يورو، وفي الموسم السادس يحصل على 50 مليونا و556 ألفا و117 يورو حال مواصلته مشواره في الفريق.

ووفقا للصحيفة، فإن العقد الذي حصل عليه البرازيلي نيمار يعتبر ثاني أغلى عقود اللاعبين في العالم خلف العقد الأخير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برفقة برشلونة، الذي انتهى بنهاية عقده وانتقاله حرا لباريس سان جيرمان.

وتابعت الموندو ، كما تضمن الاتفاق تجديد العقد بطريقة أوتوماتيكية بعد الموسم السادس لموسم إضافي حتى صيف 2023، وهذا البند يتم تنفيذه من قبل النجم البرازيلي علما أن الطرفين توصلا لاتفاق مؤخرا يقضي بتمديد عقد نيمار حتى صيف 2025.

وزعمت الموندو، فإن العقد الجديد للبرازيلي نيمار الذي وقعه مؤخرا تم بنفس الشروط المالية في السنة الأخيرة من عقده السابق.

كما حصل باريس سان جيرمان على استغلال جميع حقوق الصورة للبرازيلي نيمار مقابل دفع مبلغ يصل لـ30 مليون يورو، وهو ما يجعل الفريق الفرنسي تحت خطر تجاوز قانون اللعب المالي النظيف في ظل تحمله رواتب عالية أبرزها أيضا ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي حال تجديد عقده.

وبشكل عام، كلف انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، النادي الفرنسي، مبلغا قدره 489,228,117 مليون يورو.

ورغم كون مسيرة نيمار برفقة باريس سان جيرمان شهدت غيابه عدة مرات بسبب الإصابة، لكن أرقامه جيدة فقد سجل 87 هدفا وقدم 52 تمريرة حاسمة في 117 لقاء وقاد الفريق للفوز بـ3 ألقاب للدوري الفرنسي و3 لكأس فرنسا و3 للسوبر الفرنسي ولقبين في كأس رابطة الدوري، كما بلغ الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020، لكن بايرن ميونخ الألماني حرم المشروع القطري من النجاح، فيما أصبح يمثل بالنسبة إليهم هاجسا وهو الفوز باللقب الأوروبي الأهم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى