إقتصاد وبورصة

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2021 والزيادة المقررة

يبدأ اليوم صرف معاشات يوليو 2021، ويبحث الكثير من أصحاب المعاشات عبر محرك البحث «جوجل» عن موعد صرف معاشات يوليو 2021 بالزيادة التي أقرها الرئيس.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2021
وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والبنوك ومكاتب البريد، لصرف معاشات شهر يوليو 2021 بزيادة قدرها 13%، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويبدأ صرف الزيادة يوم الخميس القادم الموافق 1 يوليو 2021، لما يقرب من 10 ملايين و500 ألف من أصحاب المعاشات والمستحقين.

صرف معاشات شهر يوليو 2021
وأشارت الهيئة القومية للتامينات والمعاشات إلى بدء اجراءات الاستعداد لـ صرف معاشات يوليو 2021، والذى سيجري تحويل جميع الحسابات الخاصة بـ أصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل البدء بصرف معاشات شهر يوليو 2021، الخميس المقبل.

وكانت الهيئة قد أكدت في بيان سابق لها أن زيادة المعاشات جاءت وفقُا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف الزيادة تزامنا مع صرف معاشات شهر يوليو 2021، بإجمالي 282 مليار جنيه.

كما أوضحت التأمينات الاجتماعية، أن قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 نص على زيادة المعاشات في 30 يونيو من كل عام، اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15%.

هذا ويبدأ أصحاب المعاشات اليوم الخميس في صرف معاشات شهر يوليو بزيادة thirteen%.

وتصرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي ATM بداية من اليوم، ومن المقرر أن يبدأ صرفها من مكاتب البريد وهيئة التأمينات بدءًا من يوم الأحد القادم، وتأتي هذه الزيادة ضمن قرارات اتخذتها الحكومة لرفع المرتبات والمعاشات.

وأقر قانون التأمينات الصادر في يناير 2020 زيادة سنوية لأصحاب المعاشات تقدر بمتوسط معدلات التضخم خلال العام.

وأقرت الحكومة هذا العام زيادة للمعاشات بنسبة أكبر من متوسط التضخم الذي بلغ نحو five٪.

الحد الادنى لمعاشات شهر يوليو 2021
ويبلغ الحد الأدنى للزيادة من one hundred thirty جنيهًا، للذي يحصل على الحد الأدنى للمعاش، وهو 900 جنيه، أو من يحصل على معاش ألف جنيه شهريًا، وترتفع هذه الزيادة إلى 260 جنيهًا في حال كان يحصل على معاش ألفي جنيه.

بينما تبلغ 390 جنيهًا في حال كان يحصل صاحب المعاش على three آلاف جنيه شهريًا.

كيفية حساب قيمة زيادة المعاشات لشهر يوليو 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى