رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام الدنمارك 32 – 27 في أولمبياد طوكيو

منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام الدنمارك 32 - 27 في أولمبياد طوكيو

خسر منتخب مصر رجال لكرة اليد، بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا، أمام منتخب الدنمارك، بنتيجة 32 – 27، فى ثانى مواجهاته بأولمبياد طوكيو 2020.

ودخل الفراعنة المباراة بأفضلية كبيرة، ووصل الفارق لصالح المنتخب اليد لثلاثة أهداف، رغم النقص العددي في أول خمس دقائق لاستبعاد يحيى خالد لمدة دقيقتين.

حاول منتخب الدنمارك فرض أسلوب لعبه على منتخب مصر، لكن صلابة الدفاع واستغلال السرعات منح منتخب مصر الأفضلية.

وفي الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول أضاع منتخب مصر فرصتين متتاليتين استغلهما منتخب الدنمارك، ليعادل النتيجة بعشرة أهداف لكل فريق.

لكن لم تمر سوى 3 دقائق أخرى، ونجح المنتخب الوطنى في أخذ الأسبقية مجددا، بفضل تألق أحمد هشام دودو الذى مارس هوايته في التسديد القوى من بعيد ليربك حارس الدنمارك العملاق لاندين.

وتألق الفراعنة زاد بريقا بتوهج غير عادي من الاخطبوط كريم هنداوي، الذى دافع عن مرماه في أكثر من فرصة، مما عقد مهمة الدنماركيين.

وفي الشوط الثاني، استفاق منتخب الدنمارك ودخل نصف اللقاء الثاني بقوة كبيرة وعد مرور ثلاثة دقائق دون تسجيل من الطرفين، نجح رفاق هانسين في تسجيل هدفين وأخذ الأسبقية لأول مرة في اللقاء من المنتخب المصري.

تمسك منتخب مصر بحظوظه رغم تقدم الدنمارك بفضل تسديدات من يحيي الدرع ويحيى خالد وظل الفارق للدنمارك بهدف أو بهدفين بحد أقصى رغم رد مصر سريعا على هجمات الفريق المنافس.

لعب لاندين أفضل حارس في العالم وحارس منتخب الدنمارك دورا كبيرا في منح بلاده الأفضلية في بداية هذا الشوط ليصل الفارق بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني لثلاثة أهداف.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة انهيار تام لمنتخب مصر لكرة اليد، ونجح منتخب الدنمارك في توسيع الفارق لخمسة أهداف وحسم المباراة قبل دقائق من نهايتها.

ويخوض منتخب مصر لكرة اليد المباراة الثالثة أمام منتخب اليابان يوم 28 يوليو، وتقام المباراة الساعة 7:15 صباحا بتوقيت القاهرة.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق الفوز فى أولى مواجهاته أول أمس، السبت، على البرتغال بنتيجة 37 / 31 ، قبل أن يحصل على راحة من المباريات أمس الأحد.

بينما تقام المباراة الرابعة أمام السويد يوم 30 يوليو فى الساعة 9:15 صباحا بتوقيت القاهرة، أما المباراة الخامسة أمام منتخب البحرين يوم 1 أغسطس الساعة 4:00 صباحا بتوقيت القاهرة.

ويقع منتخب مصر لكرة اليد ضمن المجموعة الثانية التى تضم منتخبات كل من الدنمارك – السويد – البرتغال – اليابان – البحرين، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات: النرويج – فرنسا – ألمانيا – البرازيل – إسبانيا – الأرجنتين.

وتضم قائمة منتخب اليد فى الأولمبياد كلا من: كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – محمد على – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – على زين – حسن وليد قداح – احمد هشام “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد هشام سند – ابراهيم المصرى – محمد ممدوح هاشم – وسام سامى نوار – أحمد عادل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى