عاجل

مساعد وزير التنمية المحلية الدولة حريصة على استعادة الوجه الحضاري للأقصر

مساعد وزير التنمية المحلية الدولة حريصة على استعادة الوجه الحضاري للأقصر

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، عن مراحل تطوير قرى الأقصر واستعادة الوجه الحضاري لها ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” إن مبادرة تطوير الريف المصري تتضمن مركزي إسنا وأرمنت بإجمالي 13 وحدة محلية قروية و34 قرية و286 نجعا وعزبة ضمن إنجازات مبادرة “حياة كريمة ” في الأقصر.

وأوضح أن المبادرة تتضمن مشروعات الصرف الصحي ومشروعات مد وتوصيل وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وتوصيل خدمات الغاز الطبيعي ورفع كفاءة خدمات الاتصالات والكهرباء والإنارة العامة، مشيراً إلى أنه جار العمل في 13 مجمع خدمات حكومية و8 مجمعات خدمات زراعية و8 مواقع لإنشاء عمارات سكنية بالإضافة إلي رصف كل الطرق المحلية الموجودة.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أنه يتم مراجعة كل التصميمات ومقايسات المشروعات التي تلبي احتياجات المواطنين في هذه القرى، مبيناً أن المجمعات الحكومية تتضمن خدمات الشهر العقاري والإدارة المحلية والمجلس المحلي والسجل المدني والتضامن الاجتماعي ومركز تكنولوجي مطور.

وأشار إلى أن هذا التطوير يوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء محافظة الأقصر، ويتم الاستعانة بالمقاولين المحليين الموجودين بالمحافظة للعمل بهذه المشروعات، الأمر الذي يؤدي إلي خلق الآلاف من فرص العمل، مؤكداً أن الدولة حريصة علي استعادة الوجه الحضاري للأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى