رياضة

قوة إنجلترا تصطدم بطموحات أوكرانيا اليوم بربع نهائي يورو 2020.. منتخب الأسود الثلاثة يتطلع لحسم القمة والتأهل لنصف النهائي.. التشيك تواجه الدنمارك في لقاء خارج التوقعات.. وأحفاد الفايكنج يحلم بتكرار معجزة 1992

قوة إنجلترا تصطدم بطموحات أوكرانيا اليوم بربع نهائي يورو 2020.. منتخب الأسود الثلاثة يتطلع لحسم القمة والتأهل لنصف النهائي.. التشيك تواجه الدنمارك في لقاء خارج التوقعات.. وأحفاد الفايكنج يحلم بتكرار معجزة 1992

تقام اليوم مباراتين ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، والمقامة في الوقت الحالي وتستمر حتى 11 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخباً في 11 دولة أوروبية، حيث يلعب المنتخب التشيكي مع المنتخب الدنماركي في تمام السادسة مساء، ويلتقي المنتخب الأوكراني مع نظيره الإنجليزي في تمام التاسعة.

إنجلترا تصطدم بطموحات أوكرانيا
يستضيف ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، المباراة المرتقبة التي تجمع منتخب أوكرانيا مع نظيره منتخب إنجلترا، في المباراة التي تجمع المنتخبين في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب إنجلترا قد تصدر مجموعته التي ضمت كرواتيا واسكتلندا والتشيك، ثم نجح في عبور منتخب ألمانيا في ثمن النهائي بالفوز بهدفين نظيفين في ملعب “ويمبلي”.

أما منتخب أوكرانيا ورغم البداية السيئة بالخسارة أمام هولندا، لكنه عاد بالفوز على مقدونيا الشمالية وضمن التأهل كأفضل ثوالث، قبل أن يفوز في اللحظات الأخيرة على السويد بهدفين لهدف في دور الـ16.

ويلعب الفائز من هذه القمة في نصف النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى بين التشيك والدنمارك.

إنجلترا تسعى للعبور إلى نصف النهائي
ويدرك منتخب الأسود الثلاثة صعوبة المواجهة التي لا تقبل القسمة على إثنين، ولكن سيستعد لهذه المباراة بتركيز تام وعالي من أجل محاولة الاستمرار في الطريق الصحيح نحو دور نصف النهائي، لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لخطف تذكرة العبور إلى الدور المقبل.

وعلى الجانب الأخر، يبحث المنتخب الأوكراني بقيادة مدربه الأسطورة آندريه شيفتشينكو، التأهل مدركًا صعوبة الخصم عن تحقيق الانتصار من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات والوصول إلى الدور المقبل أي نصف النهائي وإقصاء الخصم من المسابقة، لذا سيحاول بكل الطرق خطف بطاقة التأهل.

التشيك مع الدنمارك في لقاء خارج التوقعات
يصطدم المنتخب التشيكي بنظيره الدنماركي في مواجهة خارج التوقعات اليوم السبت على ملعب “باكو الأولمبي” بآذربيجان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويخوض منتخب الدنمارك اختباراً صعباً أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب التشيك، والذي تمكن من الوصول لأول مرة في تاريخه لدور ربع النهائي بعد تجاوزه منتخب هولندا محققاً واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ويتميز المنتخب التشيكي بوجود مهاجمه الهداف باتريك شيك الذي أحرز 4 أهداف من أصل 5 مباريات، ويأمل المنتخب التشيكي مواصلة مغامرته في البطولة والوصول لدور نصف النهائي.

أما منتخب الدنمارك فيدخل هذا اللقاء بعد فوزه السهل على منتخب ويلز برباعية نظيفة في دور الـ16 ويتميز المنتخب الدنماركي بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

الدنمارك تسعى لتكرار معجزة 1992
ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992.

وجمع منتخب الدنمارك في نسخة 1992 أربع نقاط في الدور الأول بالفوز على فرنسا 2-1 ثم تعادل سلبي مع إنجلترا، وخسارة بهدف أمام السويد صاحب الأرض، ويرافقه للدور الثاني، وفي الدور نصف النهائي، فجرت الدنمارك مفاجأة مدوية بالفوز على هولندا، حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء المباراة 2-2، وفي المباراة النهائية فاز على ألمانيا، بطل مونديال 90 بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الأغلى له عبر تاريخه.

ويلعب الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مواجهة إنجلترا ضد أوكرانيا التي تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، حيث يلتقي الفائزان سويا في الدور نصف النهائي.

التشيك تتفوق على الدنمارك تاريخيا
وتواجه منتخب التشيك مع منتخب الدنمارك في 11 مباراة، إستطاع من خلالهم منتخب التشيك من الفوز في ثلاث مباريات، بينما فاز منتخب الدنمارك في مبارتين وخيم التعادل بينهم في 6 مواجهات.

واستطاع منتخب التشيك من إحراز 10 أهداف في مرمى الدنمارك، بينما استقبلت شباكهم 8 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى