رياضة

فوز تونس وغانا وتعادل جنوب أفريقيا وكوت ديفوار فى تصفيات المونديال

فوز تونس وغانا وتعادل جنوب أفريقيا وكوت ديفوار فى تصفيات المونديال

شهد أمس الجمعة إقامة عدد محدود من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتى حفلت بتسجيل مجموعة من الأهداف المميزة، كان أبرزها فوز منتخب تونس على غينيا الإستوائية 3-0 وغانا على إثيوبيا بهدف.

أهداف تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

موريتانيا 1 ضد زامبيا 2
ضمن مباريات المجموعة الثانية، من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كاس العالم، سقط منتخب موريتانيا على ملعبه أمام ضيفه منتخب زامبيا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على الملعب الأولمبي في نواكشوط.

سجل هدفي منتخب زامبيا، كلا من إينوك مويبو وبرينس مومبا في الدقيقتين 10 و57، فيما أحرز مامادو نياس مهاجم الإنتاج الحربي المنتقل حديثا لفريق المقاولون العرب هدف منتخب موريتانيا الوحيد في الدقيقة 69.

نيجيريا 2 ضد ليبيريا 0
حقق منتخب نيجيريا فوزا غاليا على ضيفه منتخب ليبيريا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب “تيسلايم بالوجون” بمدينة لاجوس، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

أحرز هدفي منتخب نيجيريا كليتشي إيهياناتشو مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي في الدقيقتين 22 و44.

وفي الجولة المقبلة، سيحل منتخب نيجيريا ضيفا على منتخب الرأس الأخضر يوم الثلاثاء، في حين سيستضيف منتخب ليبيريا نظيره أفريقيا الوسطى يوم الإثنين.

تونس 3 ضد غينيا الإستوائية 0
حقق منتخب تونس فوزا ثمينا على ضيفه منتخب غينيا الإستوائية، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة، على ملعب حمادي العقربي “رادس”، ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبا زامبيا وموريتانيا، وحقق منتخب زامبيا الفوز خارج ملعبه على موريتانيا 2-1 في وقت سابق.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث شكل منتخب تونس خطورة على مرمى غينيا الإستوائية، في الشوط الأول وخاصة من الجانب الأيسر عن طريق علي معلول، ولكن دون ترجمتها إلى أهداف، في ظل الدفاع الجيد للمنتخب الخصم.

وتمكن المدافع ديلان براون من تسجيل هدف منتخب تونس في الدقيقة 54 من ضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها علي معلول.

ونجح لاعب الوسط إلياس الصخيري من تسجيل هدف منتخب تونس الثاني في الدقيقة 78 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يختتم وهبي الخزري أهداف نسور قرطاج في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

الكاميرون 2 ضد مالاوي 0
استهل منتخب الكاميرون مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022 في قطر، بالفوز على ضيفه منتخب مالاوى، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب ” باول بيا”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة في التصفيات.

سجل المنتخب الكاميرونى هدفا الفوز على مالاوى في الشوط الأول، عن طريق نجم النصر السعودى فينسنت أبو بكر في الدقيقة التاسعة، وأضاف ميشيل نجادو مدافع جينت البلجيكى الهدف الثانى لمنتخب الأسود في الدقيقة 22.

وتصدر المنتخب الكاميرونى المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بعد تعادل منتخبى كوت ديفوار وموزمبيق في وقت مبكر من اليوم الجمعة بدون أهداف.

غانا 1 ضد إثيوبيا 0
حقق منتخب غانا فوزا ثمينا على نظيره الإثيوبى بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على استاد كيب كوست الرياضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أحرز مبارك واكاسو هدف الفوز لصالح منتخب غانا في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، ينفرد منتخب غانا بصدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم بعدما حصد 3 نقاط في الجولة الأولى، فيما تذيل منتخب إثيوبيا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى