رياضة

فان دايك يطمئن الجماهير بعد إصابته فى مباراة منتخب هولندا ضد تركيا

فان دايك يطمئن الجماهير بعد إصابته فى مباراة منتخب هولندا ضد تركيا

طمأن قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، بعد التعرض لإصابة بسيطة خلال مباراة منتخب هولندا ضد نظيره التركى التي انتهت لفريقه بنتيجة 6-1، في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب “يوهان كرويف”، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

منتخب هولندا
وقال فان دايك خلال تصريحات مقتضبة بعد اللقاء: “لحسن الحظ أنا بخير، إنها مجرد ضربة قوية فقط، ربما لأنني ضخم وكبير جدًا، يعتقد الناس أنني أُمثل أو أقوم بالادعاء!”.

وبعد اللقاء نشر فان دايك تغريدة عبر صفحته بموقع “تويتر” قال فيها: “فخور بالقيادة اليوم، أداء رائع من جميع النواحي، يا له من جو رائع أيضًا! حان الوقت الآن للعودة إلى ليفربول والاستعداد لأسبوعين صعبين قادمًا القلب البرتقالي”.

جاءت الأهداف بواقع 3 في كل وط، حيث أحرز أهداف المنتخب الهولندي كل من دافي كلاسين في الدقيقة الأولى، والمتألق ممفيس ديباي (هدفين) في الدقيقتين 16 و38 من ركلة جزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، حصل كاجلار سويونكو مدافع منتخب تركيا ونادي ليستر سيتي على بطاقة حمراء بعد الحصول على الكارت الأصفر الثاني.

في الشوط الثاني، سجل الطواحين ثلاثية جديدة جاءت عبر ممفيس ديباي وجوس تيل ودونيل مالين في الدقائق 54 و80 و90، فيما سجل جنكيز أوندير هدف تركيا الوحيد في الدقيقة 92.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي: حراسة المرمى: بيلو/ الدفاع: دومفريس، دي فري، فان دايك، بليند / الوسط: فينالدوم، دي يونج، كلاسين/ الهجوم: بيرجويس، ديباي، بيرجوين.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب هولندا المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن النرويج الذي يحتل نفس الرصيد، فيما تراجع المنتخب التركي إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وكان المنتخب الهولندي تغلب على ضيفه منتخب الجبل الأسود بنتيجة 4-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت الماضى على ملعب “فيليبس” بمدينة آيندهوفن، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بدور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وحقق المنتخب التركى الفوز في الجولة الماضية على نظيره جبل طارق، بثلاثة أهداف دون مقابل، على ستاد “فيكتوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى