حوادث

عقب إعادة محاكمته.. حبس شاب سنة مع إيقاف التنفيذ بكفر الشيخ لاتهامه بخطف طفلة

عقب إعادة محاكمته.. حبس شاب سنة مع إيقاف التنفيذ بكفر الشيخ لاتهامه بخطف طفلة

قضت الدائرة الأولى بمحكمة كفر الشيخ، برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس الدائرة الأولى، ومحكمة جنايات كفر الشيخ، فى أول جلسة لإعادة إجراءات محاكمة شاب حكم عليه بالإعدام، في 5 يونيو الماضي، لخطف وهتك عرض فتاة قاصر، بحبس المتهم سنة مع إيقاف التنفيذ.

البداية كانت بورود بلاغ من والد الطفلة “وردة. ر. م”، قاصر لقسم أول كفر الشيخ، في يوم 14 مايو، تفيد بتحايل المتهم “م. م. ش. م”، 20 سنة، على الفتاة بأن استدرجها للذهاب معه إلى محافظة القاهرة، مستغلًا صغر سنها فأبعدها عن ذويها، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه هتك عرض المجني عليها، بأن عاشرها معاشرة الأزواج، حال كونها طفلة لم تبلغ الثامنة عشرة من عمرها.

كان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، أمر بإحالة أوراق القضية، التي حملت رقم 961 لسنة 2021 جنايات قسم أول كفر الشيخ للمحاكمة، والتي قضت في جلستها الأولى في 5 مايو بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وبجلسة يوم 5 يونيو، بالحكم بإعدام المتهم.

وتم إعادة إجراءات القضية، وقدم محامي المتهم ما يفيد في جلسة اليوم بانتفاء أركان الجريمة المادي والمعنوي، وعدم وجود خطف أو احتجاز للمجني عليها، وانتفاء فعل الإسناد وخلو الأوراق من سند دليل يقيني يصلح لإسناد الاتهام قِبَل المتهم، وتم الصلح مع المجني عليها والزواج بها، لتصدر المحكمة بإجماع الآراء بجلسة اليوم حكمها بالاكتفاء بمعاقبة المتهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى