منوعات

صعوبة مد أيام معرض الكتاب بسبب إجازة عيد الأضحى

صعوبة مد أيام معرض الكتاب بسبب إجازة عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 52، وقبل انتهاء الدوره كالعادة يطالب الجماهير والناشرين بمد أيام المعرض إذا أمكن وهذا ما تجدد على الساحة الثقافية مؤخراً.

ولكن مد أيام معرض الكتاب من الأمور التى يصعب تحقيقها أولا لإن المعرض سوف ينتهى يم 15 يوليو الجارى وإجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم 19 من نفس الشهر، إضافة إلى أن هيئة الكتاب لابد أن تستعد للدورة الـ 53 التى سوف تقام خلال شهر يناير فى ميعاد القديم لمعرض الكتاب.

يذكر أن فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، انطلقت تحت شعار “فى القراءة حياة” يوم 30 يونيو، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض للجمهور من 1 يوليو، فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وتتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى