رياضة

سويسرا تطيح بمنتخب فرنسا خارج يورو 2020 في مفاجأة مدوية

حقق المنتخب السويسري فوزًا صعبًا على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 5-four، بعد انتهاء المباراة بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 3-three، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين على ملعب “أرينا ناسيونالا” ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً في eleven مدينة مختلفة وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

فرنسا ضد سويسرا
وجاء الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر المباراة عبر اللاعب هاريس سيفيروفيتش من ضربة رأسية رائعة وهو الهدف رقم 800 في تاريخ المسابقة، لينتهي الشوط الأول 1-0.

في الشوط الثاني، أهدر اللاعب ريكاردو رودريجيز ركلة جزاء والتي كانت نقطة تحول كبيرة في المباراة، حيث أحرز نجم ريال مدريد ومنتخب الديوك كريم بنزيما هدفين في دقيقتين، جاءا في الدقيقتين 57 و59 من عمر اللقاء.

بعدها في الدقيقة seventy five أضاف النجم الفرنسي ولاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا الهدف الثالث من تسديدة صاروخية رائعة من قبل منطقة الجزاء في واحد من أفضل أهداف اليورو حتى الآن.

وفي الدقيقة 81 قلص هاريس سيفيروفيتش الفارق بإحرازه الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، قبل أن يسجل اللاعب ماريو جافرانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة ninety من عمر المباراة، ليحتكم الفريقين لشوطين إضافيين ثم ركلات جزاء ترجيحية من أجل حسم اللقاء.

وفي ركلات الترجيح نجح المنتخب السويسري في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة five-four بعد أن أهدر مبابي ركلة الترجيح الأخيرة للديوك.

وبهذه النتيجة يلتقي منتخب سويسرا نظيره الاسباني في ربع النهائي، بعدما حقق الماتادور فوزا ماراثونيا اليوم على كرواتيا 5-3.

وتأهل منتخب فرنسا لدور الستة عشر بعد صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، حيث حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع المجر بهدف لكليهما في المباراة الثانية، وبهدفين أمام البرتغال في قمة المواجهات في الجولة الختامية.

فيما تأهل منتخب سويسرا الى دور الستة عشر باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد four نقاط، بعد أن تعادل مع منتخب ويلز 1-1، وخسر أمام منتخب إيطاليا بثلاثية، وفاز على منتخب تركيا بنتيجة 3-1.

والتقى منتخبا فرنسا وسويسرا تاريخيا في 39 لقاء بجميع المسابقات، فازت فرنسا في 16 لقاء، وخسرت أمام المنتخب السويسري في 13 مواجهة، وانتهت 10 مباريات بنتيجة التعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى