سياسة

سامح شكرى – نشكر روسيا على موقفها فى قضية سد النهضة

سامح شكرى - نشكر روسيا على موقفها فى قضية سد النهضة

قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن المناقشات التي أجراها مع نظيره الروسى سيرجى لافروف، كانت حول أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفقنا على تعزيز التعاون في كل المجالات، وهناك اهتمام وحرص على استمرار العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين من خلال التنسيق والتشاور للارتقاء بها.

وأضاف سامح شكرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الروسى في موسكو، استقرار ووحدة الأراضى الليبية، والتفعيل الكامل لخارطة الطريق وأهمية عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في يوم 24 ديسمبر المقبل، والحفاظ على وقف إطلاق النار وخروج كافة العناصر الأجنبية منها، ونستمر في التعاون للحفاظ على الدولة الليبية لتحقيق الاستقرار في المنطقة والحفاظ على سيادة الأراضى الليبية.

وتابع وزير الخارجية: “ناقشنا تعزيز الخروج من الأزمة السورية وفق مقررات الشرعية الدولية، متابعا: “أطلعت الوزير الروسى على أخر تطورات بقضية سد النهضة، على خلفية البيان الرئاسي الصادر من مجلس الأمن.. وأشكر روسيا على الدعم الذى لاقته مصر في إطار تناول هذه القضية في مجلس الأمن، ونتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين في هذا الصدد، نظرا لأهمية هذه القضية، لاستمرار المفاوضات من أجل التوصل في أسرع وقت ممكن لاتفاق قانون ملزم تحت رعاية الاتحاد الافريقى يحقق المصلحة لكافة الأطراف ويزيل أي توتر قد ينشأ نظرا لاستمرار السياسات الأحادية غير المتسقة مع القانون الدولى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى