منوعات

دعاء الامتحان المستجاب ولتثبيت الحفظ والفهم لطلاب الثانوية العامة

دعاء الامتحان المستجاب ولتثبيت الحفظ والفهم لطلاب الثانوية العامة

البحث عن دعاء الامتحان، مع بداية امتحانات الثانوية العامة، يزايد من قبل الطلاب وأولياء الأمور، بالرغم أن ليس هناك دعاء للامتحان محدد، إلا أن هناك أدعية مناسبة لتسهيل الامتحانات.

دعاء الامتحان وتيسيره

“اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا على قلوب أبنائنا، اللهم ذكِّرهم عند السؤال، وألهمهم الاجابة الصحيحة يا رحمن، اللهم أنزل السكينة في قلوبهم، اللهم ذكرهم إذا نسوا، وعلمهم إذا جهلوا، اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم، اللهم ألهمهم الصواب في الجواب واكتب لهم النجاح والتوفيق والرشاد، وبلغهم أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخر”.

ويمكن أن يكون دعاء الامتحان ” اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح علَيَّ فتوح العارفين، اللهم يسِّر الامتحانات على أولادنا، وكن معهم وقت النسيان فذكِّرهم، وكن معهم وقت السؤال فوفقهم، اشرح صدورهم، ويسِّر أمورهم، واحلل عقدة من ألسنتهم”.

دعاء الامتحان في أيام الثانوية

“اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا مَن علَّم الأولياء والصالحين، اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، ربي اشرح لي صدري، ويسِّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قول”.

دعاء الامتحان لتثبيت الحفظ

“اللهم إنِّي أسألك بأسمائك الحُسنى وصفاتك العلى أن ترزق طلابنا قوَّة الحفظ والفهم، ورجاحة العقل والفكر، وفصاحة اللسان وقوة البيان وصفاء العقل وراحة البال والإجابة الصائبة يا رب العالمي”.

“اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلًا اللهم اجعل الصعب لي سهلًا، اللهم ذكِّرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

دعاء الامتحان بداية الإجابة

“اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وآتني فصل الخطاب، وافتح لي مغاليق الأبواب، وارزقني التوفيق والرشاد”.

“اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة”.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى