منوعات

حاملا علم أمريكا.. زوكربيرج يحتفل بيوم الاستقلال بركوب الأمواج..

احتفل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، بمناسبة “يوم الاستقلال” الذى تحل ذكراه يوم 4 يوليو من كل عام، ولجأ زوكربيرج إلى طريقة طريفة للاحتفال بالذكرى الـ245، تمثلت فى ركوب الأمواج.

حاملا علم أمريكا.. زوكربيرج يحتفل بيوم الاستقلال بركوب الأمواج.. وصور
حاملا علم أمريكا.. زوكربيرج يحتفل بيوم الاستقلال بركوب الأمواج.. وصور

ونشر مارك زوكربيرج، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع “فيس بوك”، وهو يستمتع بركوب الأمواج احتفالًا بمناسبة “يوم الاستقلال”، فيما حمل علم أمريكا ليرفرف بين يديه، فيما كتب فى تعليقه على الفيديو: “Happy July 4th”.

يأتى هذا فيما تحتفل الولايات المتحدة فى 4 يوليو من كل عام بأهم أعيادها الوطنية وهو عيد الاستقلال، الذى يخلد ذكرى موافقة مندوبى 13 مستعمرة على إعلان الاستقلال التاريخى، وهو إعلان هذه المستعمرات الاستقلال الذاتى عن بريطانيا.

وبحسب ما قالته إذاعة صوت أمريكا، فإن الرابع من يوليو أصبح عطلة فيدرالية منذ عام 1941، وهو يوم يجتمع فيها أفراد العائلة والأصدقاء فى حفلات شواء، والكثير من المدن والبلدات عبر الولايات المتحدة تحتفل باليوم فى المتنزهات وإقامة العروض والحفلات الموسيقية واستعراضات الألعاب النارية، إلا أن تقليد احتفالات يوم الاستقلال يعود إلى القرن الثامن عشر والثورة الأمريكية، ففى 2 يوليو 1776، صوت الكونجرس القارى لصالح الاستقلال قبل أن يوقع الممثلون للمستعمرات الثلاثة عشر على الوثيقة التاريخية التى صاغها توماس جيفرسون.

القصة بدأت عندما اندلعت المعارك الأولية فى الحرب الثورية فى إبريل 1775، حيث أراد عدد قليل من المستعمرين استقلالا عن بريطانيا العظمى، وتم النظر إليهم على أنهم راديكاليين، لكن فى منتصف العام التالى، أصبح عدد أكبر من المستعمرين راغبا فى الاستقلال بسبب تزايد العداء لبريطانيا وانتشار المشاعر الثورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى