رياضة

جوارديولا يهاجم تيباس بسبب رفض قيد ليونيل ميسي بقائمة برشلونة

شن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي هجومًا شرسًا على خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بسبب موقف الأخير الرافض لمنح نادي برشلونة الإسباني استثناء قيد ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده بنهاية يونيو الماضي واستثناء الفريق الكتالوني من عملية اللعب المالي النظيف التي تفرض تخفيض رواتب الفريق 40% حتى يتسنى لهم قيد البرغوث الأرجنتيني.

وأكد خافيير تيباس أنه بعد نهاية عقد ليونيل ميسي وأصبح لاعبًا حرًا، سيحتاج برشلونة إلى هيكلة ديونه من أجل تمديد التعاقد مع الأرجنتيني خلال الفترة المقبلة.

وقال جوارديولا في تصريحات لقناة “TV3” الكتالونية على هامش زيارته للمدينة حالياً لقضاء إجازة مع عائلته: “إذا كان تيباس، الذي يعرف الكثير عن كل شيء أكثر من أي شخص آخر، يبيع الدوري بشكل أفضل، فسيكون لدى برشلونة أو ريال مدريد، أو أتلتيكو مدريد، أو فالنسيا الكثير من الموارد للإنفاق على الصفقات”.

أوضح مدرب مان سيتي: “على الجميع التكيف مع الوضع الحالي خلال أزمة فيروس كورونا، وبالتالي، يجب أن تكون هناك بعض المرونة من قبل تيباس بشأن حد الرواتب وتطبيقه في الدوري الإسباني”.

وشدد بيب جوارديولا: “إدارة الدوري الاسباني أفضل في البريميرليج، هذا ما هو واضح خاصة مع التسويق في آسيا، يجب أن يتعلم تيباس منهم، ربما يمكنك بيع الدوري بشكل أفضل في البلدان الأخرى، يشتكي البعض من الوضع الراهن ولكن بفضل هذه الاستثمارات، يمكن أن يكون هناك تمويل جديد من البلدان الخارجية”.

ورفض خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، طلب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، بشأن رغبة الأخير في الحصول على استثناء من قاعدة اللعب المالي النظيف ومنحه الحق في قيد والتجديد مع ليونيل ميسي أسطورة الفريق الكتالوني دون اجبارهم على تخفيض رواتب اللاعبين في الموسم المقبل بسبب ارتفاع قيمة الأجور بنسبة 40%.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية فإن اجتماعا عُقد بين مجلس إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني الخميس الماضي أبلغ فيه الأخير ممثلو النادي الكتالوني أنه لا يستطيع فعل أي شيء للنادي الكتالوني لكسر القاعدة وحثهم على الامتثال لنفس اللوائح مثل باقي الأندية.

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي برشلونة أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب موقف رابطة الدوري الاسباني خاصة في ظل الازمات المالية التي تعاني منها الأندية بسبب تداعيات فيروس كورونا على الكرة العالمية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص.

ويأمل نادي برشلونة في حل أزمة اللعب المالي النظيف والتي ستجبره على تخفيض رواتبه بقيمة 40% وعدم منحه أكثر من 25% من قيمة أي بيع من اللاعبين من أجل الحصول على حق قيد ليونيل ميسي من جديد بقائمة الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى