رياضةمنوعات

تنسيق الثانوية العامة ..آخر تصريحات المحافظات حول عدد درجات التنسيق للطلاب

تنسيق الثانوية العامة ..آخر تصريحات المحافظات حول عدد درجات التنسيق للطلاب

تصدر تنسيق الثانوية العامة 2021، مؤشرت البحث على جوجل اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات، وتدوالت أخبار أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن مجموع التنسيق يبدأ من 240 درجة من المجموع الكلى لنتيجة الشهادة الإعدادية.

تنسيق الثانوية العامة في المنيا

وقال المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إنه لم يتم بعد تحديد موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة بالمنيا، وأن هناك إجراءات لم يتم الانتهاء منها بعد، وهى حصر النسبة والنتيجة الخطية، حتى يتم إعلان التنسيق حسب المجموع للطلاب.

وقال إن باب التظلمات الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية، من الممكن أن يبدأ الأحد المقبل، والباب مفتوح أمام الطلاب للتقدم بتظلم لكل من يرى فى نفسه أنه يستحق دراجات لم يتم إضافتها له .

وأضاف أن الجميع يعمل من أجل مصلحة الطالب، وأن الحصر النهائى للنسب والدرجات الحاصل عليها الطلاب هى التى تحدد أعمال التنسيق بالعرض على اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

تنسيق الثانوية العامة في سوهاج

واعتمد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/2021، بنسبة نجاح 78.29% وبدأت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة في تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عربى أبوزيد وكيل الوزارة وتضم شئون الطلاب والكنترول والتخطيط ومدير عام التعليم العام ومدير التعليم الفني وذلك من أجل وضع المعايير الخاصة بالقبول تنسيق الثانوية العامة فى سوهاج طبقا للأماكن المتاحة والإعداد المطلوبة للقبول بالمرحلتين صرح بذلك وكيل وزارة التربية التربية والتعليم بسوهاج.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه فور الانتهاء من أعمال اللجنة سوف يتم فورا الإعلان عن درجات التنسيق الخاصة بالثانوية العامة والثانوى الفني ويتم إخطار الإدارات بمجموع القبول للبدء في أعمال تلقى الطلبات الخاصة بالتقديم أن عدد الطلاب المقيدين العام الحالي بالصف الأول الثانوى ما يقرب من 23 ألف طالب وطالبة وهى تعتبر الأماكن المتاحة بالصف الأول الثانوى على مستوى المحافظة داخل 11 تعلمية هي عدد الإدارات التابعة للمديرية.

تنسيق الثانوية العامة في الغربية

اعتمد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى ( عام – خاص – خاص فندقي – الفني) للعام الدراسي 21/ 22، وذلك بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمقدمة من المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي 20/ 21.

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ( 236) درجة، الحد الأدنى للقبول بالثانوى الخاص ( 185) درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوى الخاص الفندقى ( 155) درجة، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بمدارس التعليم الفني بنوعيتها طبقا للجدول المرفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى