السياحة

تفاصيل احتفال الأقصر بيوم السياحة العالمي

تفاصيل احتفال الأقصر بيوم السياحة العالمي

تستعد محافظة الأقصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به بتنظيم فاعلية سياحية كبرى بمركز الزوار في معبد الكرنك لمدة ٩٠ دقيقة للاحتفال بالوقود السياحية الموجودة بالمحافظة.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالية في تمام التاسعة صباح يوم الإثنين المقبل وتمتد لمدة 90 دقيقة تنتهي في ال 10.30 صباحا، علي أن خلال استقبال السياحة الوافدة من البحر الأحمر، وإطلاق صافرات الفنادق العائمة احتفالا بيوم السياحة العالمي، وتنظيم عروض فنية لفرصة الأقصر للفنون الشعبية، بالإضافة إلي عروض تنورة مصاحب للموسيقى مع عمل استقبال مميز للسائحين وعروض فنية وفلكلورية لتلاميذ المدارس يرتدون خلالها الزي الفرعوني.

إغلاق الفنادق المخالفة

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أصدرت قرارات بغلق ٩ منشآت سياحية من مطاعم وكافتيريات بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم التزامها بقوانين وضوابط التشغيل السياحي.

وأكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أنه جاري أيضًا الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات بإلغاء التراخيص السياحية لعدد ١٠ منشآت سياحية أخرى وذلك لعدم قابليتها للتشغيل السياحي.

أسباب قرارات الإغلاق

وأوضح عبد الفتاح العاصي أن هذه القرارات جاءت نتيجة عمليات المرور والتفتيش التي تقوم بها لجان التفتيش من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بصفة مستمرة على المنشآت السياحية والفندقية بالمحافظات المصرية فى إطار دور الوزارة الرقابي، لافتًا إلى أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على ٢١٦ منشأة سياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف أنه خلال المرور تم توجيه بعض الملاحظات والإنذارات لعدد ٧٥ منشأة سياحية ومنحها المهلة المناسبة لتوفيق أوضاعها والارتقاء بالمستوى السياحي المطلوب، كما قامت اللجان بإجراء المعاينات اللازمة لعدد من المنشأت السياحية للحصول علي التراخيص الدائمة لها، ومعاينات لمشروعات جديدة ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

لجان وزارة السياحة والآثار

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار قامت منذ يناير ٢٠٢١ وحتى الآن بإصدار قرارات بالإغلاق الإداري لعدد 136 منشأة فندقية و94 منشأة سياحية مخالفة أو غير ملتزمة بالضوابط المقررة من الوزارة على مستوى الجمهورية.

وقامت الوزارة بإعطاء هذه المنشآت التي تم إغلاقها فترات سماح متفاوتة لتوفيق أوضاعها وتم إعادة معاينتها، وتم إعادة فتح 126 منشأة فندقية و87 منشأة سياحية منها بعد تأكد لجان التقييم من التزامها بالضوابط.

ويأتي ذلك في إطار الدور الرقابي للوزارة وحرصها الدائم على دعم صناعة السياحة وعدم الإضرار بسمعة مصر السياحية، فمع قيام الدولة بتوفير الدعم غير المسبوق للقطاع السياحي خلال أزمة فيروس كورونا، إلا أنها لا تتهاون حال تبين مخالفة أي منشاة فندقية أو سياحية لأي من الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى