حوادث

القصة الكاملة لحريق سفينة حاويات بميناء جبل على.. حكومة دبى: انفجار حاوية سبب الحادث.. وتؤكد: إخماد النيران فى 40 دقيقة بلا إصابات وإجلاء طاقم السفينة.. والدفاع المدنى يواصل أعمال التبريد

القصة الكاملة لحريق سفينة حاويات بميناء جبل على.. حكومة دبى: انفجار حاوية سبب الحادث.. وتؤكد: إخماد النيران فى 40 دقيقة بلا إصابات وإجلاء طاقم السفينة.. والدفاع المدنى يواصل أعمال التبريد

اندلع حريق هائل فى حاوية فى ميناء جبل على فى إمارة دبى بدولة الإمارات العربية، مساء الأربعاء، أدى إلى اهتزاز العديد من المنازل فى المدينة، وقامت فرق الإطفاء على الفور لإخماد الحريق الذى نشب فى الحاوية، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وأكد أكد المكتب الإعلامى لحكومة دبى، أن فرق الدفاع المدنى فى دبى تعاملت باحترافية وكفاءة مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل على، أكدت حكومة دبى، أن الأجهزة المعنية سيطرت بكفاءة عالية على الحريق الذى اندلع فى حاوية على متن سفينة تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل على، بعيداً عن الخط الملاحى الرئيسى، للميناء دون حدوث أى إصابات أو وفيات.

وأضافت حكومة دبى، عبر حساب المكتب الإعلامى للحكومة عبر تويتر، نقلا عن سلطات ميناء جبل على، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير حركة السفن بصورة طبيعية فى الميناء، وأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أى إصابات أو وفيات بسبب الحريق فى ميناء جبل على.

وكشف المكتب الإعلامى للحكومة، أن السيطرة على الحريق وإطفاء سفينة الحاويات فى ميناء جبل على، استغرق 40 دقيقة فقط، بدون إصابات.

بدورها قالت منى المرى، مديرة عام المكتب الإعلامى لحكومة دبى، فى تصريحات لـ”العربية”، إن الحريق الذى اندلع فى حاوية على سفينة بجبل على حادث قد يقع فى أى مكان، مؤكدة أنه تم إخلاء السفينة من طاقمها فى الوقت المناسب، وأنه لا يوجد أى إصابات جراء الانفجار فى حاوية بسفينة فى جبل على، مضيفة: “إحدى الحاويات كانت تحوى مواد قابلة للاشتعال”.

كما أكد الفريق عبد الله المرى، القائد العام لشرطة دبى، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق في ميناء جبل على، اندلع على متن سفينة حاويات صغيرة سعتها 130 حاوية، وتمت السيطرة على الحريق من دون أي وفيات أو إصابات، موضحا إلى أن التقارير تشير أن الحريق ناجم عن مواد قابلة للاشتعال بإحدى الحاويات، وتمت السيطرة على الحريق بإحدى السفن الصغيرة فى الميناء، جبل علي، مؤكدا أنه لا توجد إصابات أو وفيات بين طاقم السفينة الراسية بالميناء، موضحا أنه لا توجد مواد مشعة والحريق سببه احتكاك أو ارتفاع درجة الحرارة.

من جانبه، أكد اللواء راشد ثانى المطروشى، قائد عام الدفاع المدنى فى دبى، السيطرة الكاملة على حادث حريق جبل على، مشيرا إلى أن عملية التبريد جارية حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى