رياضة

“العين فلقت الحجر”.. الإصابة تداهم صفقات الأهلى قبل أول ظهور.. الرباط الصليبى ينهى رحلة أكوتى منساه فى التتش مبكرا. .محمد محمود يغيب عامين بسبب الصليبى مرتين على التوالى.. وبيرسى تاو أحدث ضحايا “عين الحسود”

صدمات قاسية عاشتها جماهير الأهلى فى السنوات الأخيرة بعدما التهمت الإصابات الطويلة أبرز الوافدين الجدد للقلعة الحمراء بعدما علقت جماهير المارد الأحمر على الصفقة الجديدة، الكثير من الطموحات والأحلام لما يملكها اللاعب الجديد من إمكانيات مميزه الفريق ولكنها تفاجىء بخروجه من الحسابات الفنية من أول وهلة وماتكرر ثلاثة مرات بالفترة الأخيرة نستعرضها فى السطور التالية..

أكوتى منساه 

انضم أكوتى منساه للأهلي قادما من المصري البوسعيدي بموسم 2005/ 2006 في صفقة هامة عقب مفاوضات عديدة بين عدلي القيعي مدير التعاقدات بالأهلي والراحل السيد متولي رئيس النادي المصري السابق، حيث قام رئيس المصري للذهاب للأهلي بنفسه لاتمام الصفقة.

وشارك اللاعب مع الأهلي في أول ظهور رسمي له بمباراة الفريق أمام إنيمبا النيجيري في دوري أبطال أفريقيا لتحدث المفاجأة و يصاب اللاعب بقطع في الرباط الصليبي يبعده عن الملاعب 6 أشهر.

وعاد منساه للمشاركة مع الأهلي في المباريات، حيث شارك بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2006 أمام الصفاقسي التونسي ولكنه لم يقدم المتوقع منه.

كما عاد اللاعب مرة أخرى للمصري بموسم 2007/2008 ليختتم مسيرته الكروية بمصر في نادي وادي دجلة.

محمد محمود

مباراة واحدة ولم يشارك فيها بالكامل هي عمر علاقة محمد محمود بالأهلى والباقى كله عذاب، ففى 8 يناير 2019 تلقى محمد محمود خبر إصابته بالرباط الصليبى بعد أول مباراة بقميص النادى الأهلى ليبدأ اللاعب رحلة التعافى من الاصابة التى ظلت 279 يوماً حتى شارك فى أول مران مع ناديه فى 14 أكتوبر الماضى ولم تمر سوى تسعة أيام فقط حتى تلقى اللاعب أسوأ صدمة حينما سقط مجدداً فى مران الأهلى فى 23 اكتوبر الماضى مصاباً بقطع فى الرباط الصليبى بالركبة الآخرى رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة المنتخب الأولمبى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً والتى استضافتها مصر فى نوفمبر الماضى وتوج الفراعنة الصغار أبطالا لها بعد وجود اسمه فى القائمة الأولى التى أعلنها شوقى غريب.

وبعد انتهاء اللاعب من برنامج التأهيل وإقتراب عودته للملاعب شهدت الفترة الماضية معاناة محمد محمود من آلام شديدة فى الركبة بمجرد مشاركته فى التدريبات الجماعية أو تدريبات الكرة وأجرى اللاعب أشعة قبل عدة أسابيع أثبتت إصابته بقطع فى غضروف الركبة وسافر اللاعب إلى المانيا للوقوف على حجم الإصابة وإجراء جراحة فى الركبة إذا استدعى الأمر ذلك لكن الأطباء فى ألمانيا أكدوا للاعب أنه لا يُعاني من أى إصابات في الركبة ولا يوجد قطع في الغضروف كما اثبتت الأشعة التى أجراها في القاهرة.

وعاد محمد محمود للقاهرة وخاض تدريبات تأهيلية لعدة أيام وبدأ المشاركة في تدريبات الكرة لكنه كان يشعر بآلام شديدة في الركبة بمجرد المشاركة في هذه التدريبات وبعدما إستمرت هذه الآلام طويلاً لم يجد مسئولو الاهلى أمامهم سوى إجراء جراحة غضروف الركبة للاعب وتم إجراءها  لدى الدكتور أحمد عبد العزيز بالقاهرة ليتقرر غيابه عن الملاعب خمسة شهور أخرى في صدمة قاسية لعشاق الأهلى قبل أن يعود اللاعب وينتظم فى التدريبات الجماعية. 

بيرسى تاو 

ومنذ ساعات قليلة تلقى الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، صدمة قوية بعد تأكد إصابة الوافد الجديد بيرتسي تاو في العضلة الضامة.

بيرسى تاو خضع لفحص طبي بعد وصوله للقاهرة، وأظهر معاناته من الإصابة بشد في العضلة الضامة سيغيب على إثرها من شهر إلى 40 يوما.وتبين من الفحص الطبي الذي خضع له تاو وشكواه من الضامة، أن الإصابة التي يعاني منها تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم قبل الانضمام للأهلي.

وتواجد تاو في مران الأهلي قبل 3 أيام، حيث لم يشارك في التدريبات الجماعية، واكتفى بحضور المحاضرة الفنية وإجراء بعض التدريبات الخفيفة في ظهوره الأول مع الفريق الأحمر.

ويخضع تاو لبرنامج تأهيلي خلال فترة غيابه من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة، حيث يعد غيابه ضربة قوية للجهاز الفني بقيادة موسيماني، حيث يعد من أبرز العناصر التي يعول عليها من الصفقات الجديدة.

وأبرم الأهلي 5 صفقات وهم ضم بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي ولويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني وحسام حسن من سموحة وكريم فؤاد من النجوم وأخيرا مصطفى البدري من الإنتاج الحربي، بخلاف عودة الثنائي المعار أحمد عبد القادر وعمار حمدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى