إقتصاد وبورصة

التموين تؤكد توافر الأرصدة التموينية والسلع الأساسية بشمال سيناء

التموين تؤكد توافر الأرصدة التموينية والسلع الأساسية بشمال سيناء

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء على توافر الأرصدة التموينية وجميع السلع الأساسية في مختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأعلن علاء الدين سمرى وكيل وزارة التموين بالمحافظة- في تصريح اليوم- أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشاكل أو أزمات.. مشيرا إلى توافر أرصدة المقررات التموينية بما يكفى لمدة 3 أشهور، وكميات كبيرة من السلع الأساسية والحرة تكفى لفترة طويلة.. حيث تم صرف نسبة أكثر من 90 % من مقررات شهر سبتمبر الجارى من السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها، ويتم تعويض السلع الحرة بكميات كافية بصفة مستمرة، مع انتظام وصول الحصص المقررة لتعويض المنصرف والمستهلك منها للحفاظ على الأرصدة بصفة مستمرة .

وأضاف أن جميع السلع متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاى ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها.

وأكد على انتظام العمل بالمخابز وتوافر حصصها من الدقيق بانتظام ولا توجد أية مشاكل في الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة.. منوها إلى توافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة، وكذلك القمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق.. علاوة على مخزون استراتيجى للسلع المختلفة بما يكفى المحافظة لمدة طويلة، وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص .

كما أكد على انتظام وصول حصص الوقود من سولار وبنزين بأنواعه وغاز إلى المحافظة في مواعيدها المحددة، وهناك احتياطى منها بصفة دائمة لمواجهة الطوارئ.. لافتًا إلى انتظام العمل في محطات الوقود لصرف الغاز والبنزين والسولار للسيارات والمعدات والمخابز وغيرها من الاحتياجات .

وأعلن عن استمرار الحملات والرقابة المشددة على مختلف الأسواق والمحال والمنشآت التجارية بالتنسيق مع مباحث التموين لمحاربة جشع بعض التجار والمخالفين.. مؤكدا على تحرير عدد من المحاضر التموينية للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى