رياضة

الأهلي يخسر 2 مليون دولار رغم وصوله إلى نهائي إفريقيا.. والإعلان على الصفقة الذهبية المحسومة خلال أيام

وصل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز في اللقاء المقرر في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على الأراضي المغربية.
وحقق الأهلي الأداء الممتع والهدوء الكبير، والجاهزية الكبرى للاعبين على الصعيد البدني والفني الذي قدمه اللاعبين في اللقاء الذي صعد الفريق من خلاله إلى النهائي، بالفوز برباعية نظيفة ذهاباً وإياباً أمام الترجي التونسي وسط أداء طيب انتزع إشادة الجماهير والنقاد الرياضيين من شتى أنحاء الوطن العربي.
خسارة كبيرة
وفي إطار المناقشات التي تتم بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مع لجنة التخطيط بشأن الصفقات المقبلة، فإن عدم مشاركة والتر بواليا مهاجم الفريق الكروي الأول تعتبر بمثابة تأكيد من المدير الفني بأن اللاعب لا يصلح للاستمرار في صفوف الأهلي.
وكانت لجنة التخطيط عرضت على موسيماني في وقت سابق إشراك اللاعب في المباريات من أجل تسهيل تسويقه على لجنة التعاقدات التي تتطلع إلى الحصول على عرض مميز لرحيله من أجل تفريغ مكان في القائمة الإفريقية لسفيان رحيمي الذي اقترب بكل قوة من النادي الأهلي، رغم تعمد نفي اللاعب في المحافل الإعلامية.

خط النهاية
وفشل بواليا في إقناع المدير الفني للنادي الأهلي، حيث اعتمد موسيماني عليه في لقاء الذهاب أمام الترجي في رادس، ولكن التحركات السلبية للاعب، وعدم الانقضاض على المرمى مثلما كان عليه من قبل، جعله في دائرة اللاعبين المؤكد رحيلهم بكل قوة عن صفوف القلعة الحمراء وعدم الاستمرار في قائمة الموسم المقبل.
وتجاهل موسيماني لبواليا في لقاء الإياب الذي أقيم أمس، وطرح العديد من اللاعبين وعلى رأسهم وليد سليمان ورامي ربيعة، وحسين الشحات، ومحمود كهربا، وجونيور أجايي، دون الالتفات إلى اللاعب صاحب الإمكانيات البدنية المميزة، حيث كانت آخر مشاركاته الرسمية مع الفريق في لقاء النصر بدور الـ32 من البطولة، وقام بإحراز هدف جيد.
وتسعى لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي إلى استقدام عرض مادي جيد لتعويض المبلغ الذي تكبده الأهلي في الحصول على اللاعب من صفوف الجونة وهو 2 مليون دولار، وذلك بهدف الوصول إلى التعويض المناسب سواء من ناد محلي أو إفريقي، عن طريق البيع النهائي للاعب أو الإعارة لفريق آخر لمدة موسم واحد على الأقل.
من جهة أخرى، يعلن النادي الأهلي عن صفقة كريم فؤاد لاعب الفريق الجديد المنتقل حديثاً إلى الصفوف من نادي نجوم المستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في مؤتمر صحفي سوف يجهز له النادي بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى