عاجل

الأقصر تستضيف حفل ختام مشروع مكافحة العنف ضد المرأة في صعيد مصر

الأقصر تستضيف حفل ختام مشروع مكافحة العنف ضد المرأة في صعيد مصر

تقيم مؤسسة جذور من أجل التنمية حفل ختام مشروع “تعزيز العمل المجتمعي لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في المناطق الريفية في صعيد مصر” والممول من الاتحاد الأوروبي، غدًا الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر بأحد فنادق محافظة الأقصر، في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة جذور من أجل التنمية ومؤسسة كونيموند الإسبانية.

يقام الحفل برعاية وحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية، ومؤسسة كونيموند الإسبانية، وعدد من القيادات المجتمعية والنسائية بمحافظة الأقصر.

يقام الحفل بحضور هشام عيسي التنفيذي لمؤسسة جذور من أجل ة، وبالوما فيرناندز ممثلة منظمة كونيموند، غررازيلا ريزا، رئيس قسم الحوكمة – الاتحاد الأوروبي، ومحمد يوسف وكيل وزارة التضامن بمحافظة الأقصر، والدكتورة صابرين عبد الجليل مقرر المجلس القومي للمرأة بالأقصر.

ويتضمن الحفل عرضا تقديمياً لأهم إنجازات المشروع وكذلك عرض عدد ثلاثة أفلام توثيقية عن أنشطة المشروع وقصص النجاح وآراء المستفيدات والمستفيدين من المشروع خلال فترة تنفيذه.

ويتخلل الحفل فقرة تكريم للجمعيات الأهلية الشريكة في تنفيذ أنشطة المشروع وممثلي مديريات التضامن الاجتماعي والمكاتب الإقليمية للمجلس القومي للمرأة بالمحافظات الخمس المستهدفة وينتهي الحفل بعرض للدروس المستفادة وقصص النجاح وأفضل الممارسات التي تمت خلال فترة عمر المشروع.

يٌذكر أن مشروع “تعزيز العمل المجتمعي لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في المناطق الريفية في صعيد مصر” يتم تنفيذه من خلال 10 جمعيات أهلية في خمس محافظات هي: بني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

ويعمل المشروع على مناهضة قضايا العنف ضد المرأة (العنف المنزلي – الزواج المبكر – التحرش الجنسي –ختان الإناث- وكذلك الحرمان من الميراث) كما يقوم بتقديم حزمة من خدمات الدعم للفتيات والسيدات الناجيات من العنف مثل الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني وكذلك عدد من الخدمات الأخرى.

الأقصر تستضيف حفل ختام مشروع مكافحة العنف ضد المرأة في صعيد مصر
الأقصر تستضيف حفل ختام مشروع مكافحة العنف ضد المرأة في صعيد مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى