رياضة

إلى نصف النهائي.. إعصار إيطاليا يدمر بلجيكا في اليورو

إلى نصف النهائي.. إعصار إيطاليا يدمر بلجيكا في اليورو

واصل المنتخب الإيطالي عروضه الرائعة في بطولة يورو 2020، وتأهل إلى نصف نهائي المسابقة بالتغلب على بلجيكا بهدفين لهدف.

إيطاليا تواجه إسبانيا في نصف النهائي في تكرار لنهائي نسخة 2012، لكن الأتزوري يبحث عن الانتقام من الهزيمة الساحقة التي تعرض لها أمام الماتادور برباعية نظيفة حينها.

ملخص المباراة

بدأت إيطاليا المباراة بضغط هجومي وسط تراجع بلجيكي وسجلت الهدف الأول في الدقيقة 13 بعد عرضية حولها بونوتشي إلى الشباك قبل أن تعلن تقنية الفيديو عدم صحة الهدف لوجود حالة تسلل.

وكاد كيفين دي بروين أن يمنح بلجيكا التقدم في الدقيقة 22 بعد عمل فردي انتهى بتسديدة رائعة بيسراه حولها الحارس دوناروما إلى ضربة ركنية.

وأهدرت بلجيكا التقدم مجدداً في الدقيقة 25 بعد تمريرة من دي بروين إلى لوكاكو الذي سدد أرضية قوية حولها دوناروما من جديد إلى ركنية ليحمي شباكه للمرة الثانية.

ونجح نيكولا باريلا في تسجيل هدف التقدم لإيطاليا في الدقيقة 32 بعد كرة خلف الدفاع سيطر عليها ببراعة وأطلق قذيفة بيمناه عانقت شباك كورتوا.

وفي الدقيقة forty four قدم لورينزو إنسيني لوحة فنية رائعة بعمل فردي انتهى بتسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك بلجيكا ليتضاعف التقدم الإيطالي.

وقلص روميلو لوكاكو الفارق في الدقيقة forty five+3 من ركلة جزاء بعد تدخل من سبيانزولا على بوكو داخل منطقة الجزاء، لتشتعل المباراة من جديد.

وكانت بلجيكا على وشك التعادل في الدقيقة 61 بعد عرضية أرضية من دي بروين مرت من الحارس وحولها لوكاكو إلى الشباك لكنها ارتطمت بسبينازولا قبل خط المرمى لتظل إيطاليا في المقدمة.

وعادت إيطاليا لعاداتها القديمة في نهاية المباراة من أجل تأمين الانتصار لتنجح في تجنب هدف التعادل وتتأهل إلى نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى