رياضة

أهداف الأحد.. فوز قاتل لريال مدريد وباريس سان جيرمان وثلاثية تشيلسي

أهداف الأحد.. فوز قاتل لريال مدريد وباريس سان جيرمان وثلاثية تشيلسي

شهد أمس، الأحد، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة.

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

وست هام 1 – 2 مانشستر يونايتد

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، بقيادة مدربه أولى جونار سولشاير، فوزاً قاتلاً من مضيفه وست هام بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الإنجليزي، على استاد “لندن الأولمبي”.

تقدم سعيد بن رحمة لصالح وست هام فى الدقيقة 30 من تسديدة قوية، إرتطمت بألفرنسى رافاييل فاران لتسكين شباك دى خيا، ثم نجح كريستيانو رونالدو فى تسجيل هدف التعادل أمام وست هام، بالدقيقة 35 من عمر أحداث الشوط الأول، وفى الدقيقة 89 أحرز جيسى لينجارد الهدف الثانى لمانشستر يونايتد أمام وست هام من تسديدة رائعة.

ولم يستسلم وست هام، وكثف من ضغطه على اليونايتد، حتى حصل على ركلة جزاء لكن يتصدى لها ديفيد دى خيا من نوبل لاعب وست هام بإنقإذ رائع ويقود الشياطين الحمر لفوز غالي.

توتنهام 0 – 3 تشيلسي

حقق تشيلسي فوزا غاليا على مضيفه توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت الفريقين فى ديربي لندن، على ملعب “توتنهام” فى قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وتبادل الفريقان السيطرة وشن الهجمات خلال الشوط الأول، وإن كان توتنهام الأكثر خطورة على مرمى المنافس.

مع بداية الشوط الثاني، شارك الفرنسي نجولو كانتي بدلا من ماسون ماونت، ليمتلك البلوز زمام الأمور في المباراة.

وتمكن المدافع البرازيلي تياجو سيلفا من تسجيل هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 49 من ضربة رأس رائعة، قبل أن يسجل كانتي الهدف الثاني من تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، غيرت اتجاهها في أحد لاعبي توتنهام لتستقر في مرمى الحارس هوجو لوريس.

وامتلك تشيلسي زمام الأمور تماما بعد الهدف الثاني، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة لزيادة غلة الأهداف، حتى سجل الألماني توني روديجر الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

برايتون 2 – 1 ليستر سيتي
سقط فريق ليستر سيتى الإنجليزى، أمام مضيفه برايتون، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما الأحد، على ملعب “فالمر”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الحالي 2021-2022.

أحرز نيال موباي هدف التقدم لصالح برايتون عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 35 من زمن المباراة، ثم أضاف دانى ويلباك الهدف الثانى للفريق صاحب الأرض والجمهور بالدقيقة 50، قبل أن يقلص جيمى فاردى الفارق بهدف ليستر سيتى الوحيد في الدقيقة 61 من زمن المباراة.

أهداف مباريات الدوري الإسباني

فالنسيا 1 – 2 ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزا قاتلا على مضيفه فريق فالنسيا بهدفين مقابل هدف، لينفرد بصدارة الدوري الإسباني، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “مستايا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة “لا ليجا” للموسم الحالي.

سجل الشاب هوجو دورو هدف فالنسيا في الدقيقة 66 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد أن أخطأ لوكاس فاسكيز في تشتيت الكرة.

تمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف التعادل للريال في الدقيقة 86 مستغلا تمريرة كريم بنزيما، ليعود النجم الفرنسي ويسجل هدف الفوز القاتل من ضربة رأس في الدقيقة 89.

يوفنتوس 1 – 1 ميلان

حسم التعادل الإيجابى مواجهة فريقى يوفنتوس الإيطالى وضيفه نظيره ميلان، بهدف لكل منهما، فى المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب “أليانز ستاديوم”، في قمة منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2021-2022.

أحرز ألفارو موراتا الهدف الأول لصالح يوفنتوس في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، ويعد هذا الهدف هو الأسرع لليوفى ضد ميلان في الدوري الإيطالي منذ الهدف الذي سجله أنطونيو كونتى في فبراير 1996 بعد مرور 3 دقائق فقط.

ونجح أنتي ريبيتش في تسجيل هدف التعادل لصالح ميلان في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

تلقى فريق روما الإيطالى الهزيمة الأولى، تحت قيادة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، بعدما سقط خارج ملعبه أمام مضيفه هيلاس فيرونا، بنتيجة 3-2، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “مارك أنتونيو بينتجودي”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2021-2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم روما بهدف سجله لورينزو بيليجريني في الدقيقة 36 من زمن المباراة، وفى الشوط الثانى سجل هيلاس فيرونا هدفين متتاليين حملا توقيع أنتونين باراك وجيانلوكا كابراري في الدقيقتين 49 و54، قبل أن يسجل إيفان إليتش هدف روما الثانى بالخطأ في مرماه بالدقيقة 58 من زمن المباراة.

ونجح ماركو دافيدى في تسجيل الهدف الثالث والفوز لصالح هيلاس فيرونا في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

باريس سان جيرمان 2 – 1 ليون

خطف باريس سان جيرمان نقاط مباراته ضد ليون بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب “حديقة الأمراء” ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 / 2022.

سجل لوكاس باكيتا أولى أهداف مباراة باريس سان جيرمان ضد ليون في الدقيقة 54، بعدما تلقى عرضية حولها في مرمى دوناروما.

تعادل فريق باريس سان جيرمان بهدف في الدقيقة 65 عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا لتصبح النتيجة 1 / 1 في المباراة.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لحساب نيمار دا سيلفا بعد عرقلته من مدافع ليون ليعادل النتيجة.

وفي الوقت بدل الضائع نجح الأرجنتيني ماوري إيكاردي في تسجيل هدف التقدم والفوز من عرضية رائعة سجلها ببراعة في مرمى ليون لينهي النتيجة لصالح الفريق الباريسي.

بوروسيا دورتموند 4 – 2 يونيو برلين

حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثالث على التوالى فى الدوري الألمانى على حساب ضيفه فريق يونيون برلين بنتيجة 4 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البوندزليجا.

أنهى دورتموند الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها البرتغالى رافائيل جوريرو من تسديدة رائعة فى الدقيقة العاشرة، وأضاف النجم النرويجى إيرلينج هالاند ثانى الأهداف من ضربة رأسية فى الدقيقة 24.

وفى الشوط الثانى، عزز مارفين فرايدريتش لاعب يونيون برلين من تقدم أسود فيستفاليا، بتسجيله الهدف الثالث بالخطأ فى مرماه، بالدقيقة 52 من عمر المباراة.

وسجل ماكس كروز أول أهداف الفريق الضيف من ركلة جزاء فى الدقيقة 57، وأضاف أندرياس فولجسامر الهدف الثانى فى الدقيقة 81 من عمر المباراة.

واختتم هالاند رباعية بوروسيا دورتموند فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء، ليصل إلى هدفه رقم 68 خلال مشواره مع الفريق فى جميع المسابقات خلال 67 مباراة.

شتوتجارت 1 – 3 باير ليفركوزن

خسر شتوتجارت المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى عمر مرموش أمام ضيفه فريق باير ليفركوزن، بنتيجة 3 – 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين الأحد، على ملعب “مرسيدس بينز ارينا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الألماني “بوندزليجا” للموسم الحالي 2021 – 2022.

شارك عمر مرموش مع فريقه شتوتجارت في المباراة بالكامل، ولكنه لم ينجح في هز شباك فريق باير ليفركوزن.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول من اللقاء متفوقا بنتيجة 2 – 1، جاء هدفى الفريق الضيف عن طريق كل من روبرت أندريخ وباتريك شيك في الدقيقتين الثانية و 19، وسجل هدف شتوتجارت أوريل مانجالا في الدقيقة 38.

وتعرض لاعب باير ليفركوزن روبرت أندريخ للطرد المباشر في الدقيقة 31 مع عمر اللقاء.

وفى الشوط الثانى ورغم النقص العددى، نجح ليفركوزن في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب فلوريان فيرتز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى