رياضة

أزمة فى ليفربول بسبب تجديد عقد محمد صلاح

أزمة فى ليفربول بسبب تجديد عقد محمد صلاح

لا صوت يعلو في ليفربول فوق تجديد عقد محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى والريدز، والذى ينتهى عقده مع الفريق الإنجليزى في صيف 2023، حيث انتشر الكثير من التكهنات حول مستقبله خلال الفترة الماضية.

وقالت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، إن محمد صلاح اشترط الحصول على راتب ضخم هو الأكبر في الدورى الإنجليزى من أجل الموافقة على تجديد عقده مع ليفربول، ولكن الصحيفة ذكرت أنه لا يوجد انفراجة في تلك المفاوضات حتى الآن، بسبب طلبات الفرعون المصرى المالية التي وضعها من أجل الموافقة على تمديد إقامته في الأنفيلد.

وأوضحت أن محمد صلاح يريد الحصول على مبلغ ضخم، يُقدر بـ500 ألف جنيه إسترلينى في الأسبوع، للتوقيع على عقد جديد مع ليفربول، حيث يعد «مو» هو أعلى اللاعبين أجرًا في الريدز حاليًا، ويحصل على مبلغ 200 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيًا.

وأفادت الصحيفة بأنه حتى تلك اللحظة لا يوجد أي انفراجة في المحادثات بين إدارة ليفربول ومحمد صلاح بشأن تجديد عقده، وإذا تم الاتفاق فسيكون ذلك أكبر راتب على الإطلاق للاعب في تاريخ النادى الإنجليزى.

وأشارت إلى أنه في الوقت ذاته، لا يوجد أي مؤشرات حتى الآن على أن صلاح سيحقق ما يريده، حيث يُعتقد أن ليفربول مستعد لزيادة راتب النجم المصرى ولكن ليس لتحطيم أي هيكل للأجور، مشددة على أن الدلائل تشير إلى أن اللاعب سيتعين عليه تخفيض مطالبه المالية حال رغبته في البقاء مع الريدز.

ويرتبط محمد صلاح بأكثر من نادٍ مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، بايرن ميونخ الألمانى، وباريس سان جيرمان الفرنسى.

في السياق ذاته، أوضحت صحيفة «ديلى إكسبريس» الإنجليزية أن نادى ليفربول قد يلجأ إلى التعاقد مع أحد لاعبى فريق مانشستر سيتى السابقين، حال عدم التوصل إلى اتفاق مع محمد صلاح بشأن تجديد عقده.

وحسب الصحيفة، فإن ليفربول قد يحول راداره ناحية التعاقد مع لاعب جديد لخلافة النجم محمد صلاح، حال عدم تجديد عقد الأخير، موضحة بأن اللاعب الذي قد يستهدفه ليفربول هو جناح بايرن ميونخ ليروى سانى، الذي سبق له اللعب في الدورى الإنجليزى الممتاز في صفوف مانشستر سيتى، خلال الفترة بين 2016 و2020. وأشارت إلى أن المدرب يورجن كلوب سبق أن أبدى إعجابه الشديد بموهبة ليرونى سانى وقدراته، بل وسبق أن حاول ضمه في مناسبتين سابقتين.

كان كلوب معجبًا بسانى على المدى الطويل منذ أن كان في أكاديمية شالكه، وكشف اللاعب الإنجليزى لصحيفة صن في 2018 أن كلوب حاول التعاقد معه أثناء وجوده في بوروسيا دورتموند وفى ليفربول. وأفادت أن ليفربول سيبذل قصارى جهده من أجل الاحتفاظ بمحمد صلاح وتجديد عقده، ولكن إذا لم يحدث ذلك فإن ليروى سانى هو هدف النادى الإنجليزى لضمه حيث ترى الإدارة أنه البديل المثالى.

يُذكر أن ليروى سانى يمتلك عقدًا ساريًا مع بايرن ميونخ حتى عام 2025، وتبلغ قيمته التسويقية في الوقت الحالى 54 مليون جنيه إسترلينى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى