رياضة

أراد أن يكون نجارًا فأصبح أسطورة.. حكاية إبراهيم حمدتو

أراد أن يكون نجارًا فأصبح أسطورة.. حكاية إبراهيم حمدتو

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة حول حكايات البطل المصرى إبراهيم حمدتو الذى يشارك في الوقت الحالي في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو في منافسات تنس الطاولة.

وحكى البطل حمدتو قاهر المستحيل، عن تجربته وحياته ومشواره مع لعبة تنس الطاولة، وكشف عن تفاصيل حياته قبل الحادث الذى تعرض له، والذى أدى إلى بتر ذراعيه، ليمارس الرياضة مستخدما فمه بدلا من يديه.

وذكر إبراهيم حمدتو، أنه الوحيد بالعالم الذى يلعب تنس الطاولة بـ”فمه” بعدما تعرض لحادث وهو فى العاشرة من العمر، وكان يعمل نجارا فى دمياط، وكان آخر طموحه أن يكون نجارا ولديه ورشة قائلا: “كان طموحى يكون عندى ورشة نجارة، ومكنتش متخيل اللى أنا فيه دلوقتى”، وبعد الحادث كنت أذهب إلى مراكز الشباب فى بلدتى بدمياط، فقالى لى أحد الأصدقاء: “خليك فى حاجة تقدر تعملها” وكانت هذه الكلمات بمثابة التحدى لى، حيث جلست مع نفسى، وقررت أن أفعل شيئا وبالفعل تغيرت حياتى فبدأت أتدرب مع نفسى على الحائط فى مركز الشباب لمدة عام، وكانت أول مباراة لى مع الشخص الذى قال لى الكلمات التى حولت حياتى وطريقى.

وتقام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو فى الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل، وشهد حفل الافتتاح رفع العلم المصرى عن طريق الثنائي فاطمة عمر بطلة رفع الأثقال، وهشام صلاح لاعب منتخب الكرة الطائرة جلوس، وتم اختيار فاطمة عمر لتشارك فى رفع العلم بعد التأكد من عدم حملها العلم فى دورة لندن 2012.

وتشارك مصر فى الدورة البارالمبية بعدد 49 لاعبا ولاعبة، بعدد 8 ألعاب، هى: رفع الأثقال والطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف سيدات وألعاب القوى والسباحة والريشة الطائرة وتنس الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى